السبت، 26 مارس 2016

حوار مع محدث عن بني إسرائيل

حوار مع محدِّث عن بني إسرائيل


السلفنجي: أريد أن أناظرك في كل ما تقول به!
مسلم: كل ما أقول به؟ وهل ذلك ممكن أصلا؟
السلفنجي: نعم، ممكن!
مسلم: إذا كنت لم أنشر إلا نزرا يسيرا مما أقول به فكيف ستناظرني فيما لا علم لك به؟
السلفنجي: أو تخفي على الناس أمورا أخرى؟
مسلم: وما هي مؤهلاتك لكي تكون المناظرة مثمرة غير هذه اللحية الكثة والمقت المرتسم على وجهك والغلظة وسوء الخلق؟
السلفنجي: أتسخر؟
مسلم: كلا، أريد بالفعل أن أعرف مؤهلاتك!
السلفنجي: لقد أخذت شيئا من الحديث عن فلان وشيئا من الفقه عن علان....و...و...
مسلم: لم أسمع بهم!
السلفنجي: هل أنت جاد؟ أتعيش في كوكب آخر أم ماذا؟ ومن أين أتيت أنت بما تقول به؟
مسلم: لقد صدقتك القول، وأنت لا وزن لك عندي أصلا لكي أكذب من أجلك!!
السلفنجي: يبدو أنك لا تعرف من أنا
مسلم: قل لي! ما هو قولك في بني إسرائيل؟
السلفنجي: هل تريد أن تدافع عنهم؟ إنهم المغضوب عليهم والملعونون وأحفاد الخنازير والقردة وألد أعداء الإسلام.......الخ
مسلم: وما هو قولك في البخاري؟
السلفنجي: أصح كتاب بعد كتاب الله، منه نأخذ السنة المفصلة لمجمل القرءان الشارحة لغوامضه الحالة لمشكله المقيدة لإطلاقه، باختصار المبينة له والكابحة لجماحه والناسخة لآياته عند التعارض! من أين كان من الممكن أن تعرف شيئا عن صلاة الظهر وعدد ركعاتها لولا البخاري؟ هل ذكر القرءان شيئا عن صلاة الظهر؟ ما لك لا تنطق؟ هل ذكر القرءان شيئا عن صلااااااااااااااااااااااااة الظهر؟؟؟!!!!
مسلم: رفقًا بالقرءان!! والآن، هل توجد في البخاري مروية تقول: "حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج؟"
السلفنجي: ماذا؟ أتريد أن تكذب على البخاري أيضا؟ ذلك لأنك لم تأخذ الحديث عن مشايخ العصر ولم يوقفوك على معاني العبارات ولم تتعلم منهم فقه السلف وفهم السلف!!!!
مسلم: ها هي المروية منشورة على شبكة المعلومات: [ 3274 ] حدثنا أبو عاصم الضحاك بن مخلد أخبرنا الأوزاعي حدثنا حسان بن عطية عن أبي كبشة عن عبد الله بن عمرو أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "بلغوا عني ولو آية وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار"
السلفنجي: كذبت! هذه ليست من البخاري!
مسلم: تعال وانظر بنفسك!
السلفنجي: لا، لا، هل سنأخذ ديننا من شبكة المعلومات؟
مسلم: إنها من البخاري الذي ينشره أحد المواقع السلفية على شبكة المعلومات.
السلفنجي: ألا تعلم أن اليهود هم الذين اخترعوا شبكة المعلومات ليعبثوا بأمهات الكتب كما يشاءون؟ هات لي المروية من نسخة مطبوعة للبخاري!
مسلم: ولماذا تضيع وقتنا؟ اذهب وابحث بنفسك!
السلفنجي: تريد أن تتملص بعد أن حاصرتك وأمسكت بتلابيبك!
مسلم: يبدو أنك سلفنجي ظريف فعلا، ها هي المروية في البخاري المطبوع!
علت غَبَرَةٌ  تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ على وجه السلفنجي وذهب صوته، وأخذ يوجه نحو المسلم نظرات نارية ويود لو ينفجر فيه، ثم انصرف لا يلوي على شيء.
جاء بعد مدة، حاول أن يفتح موضوعا جديدا.
مسلم: أليس من الأفضل أن نحسم الموضوع القديم؟
السلفنجي: وما هو؟
مسلم: موضوع "حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج"
السلفنجي: ها ها ها، أما زلت تذكر مثل هذا الموضوع بعد أن أفحمتك ودحضت حجتك وأخبرت كل الناس بذلك؟ كلهم الآن يضحكون من جهلك، وقد أعلنوا على الناس أنك معول هدم للدين وأنك جهول مجهال! وكلهم يقول: من تحدث في غير فنه أتى بالعجائب!
كان المسلم قديما يغضب من وقاحة هؤلاء وكذبهم وسفالتهم، ولكنه لم يعد يعبأ بذلك من بعد أن خبرهم!
قال بهدوء: ما هو معنى ذلك القول؟
السلفنجي: هذا القول هو مجرد تصريح للمسلمين بأن يلعنوا بني إسرائيل وأن يقولوا فيهم ما يشاءون دون أدنى حرج!
مسلم: ولكن توجد مروية في صحيح مسلم تقول: 72 -(3004) حدثنا هداب بن خالد الأزدي، حدثنا همام عن زيد بن أسلم، عن عطاء بن يسار، عن أبي سعيد الخدري؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "لا تكتبوا عني. ومن كتب عني غير القرآن فليمحه. وحدثوا عني ولا حرج. ومن كذب علي - قال همام أحسبه قال - متعمدا فليتبوأ مقعده من النار"، هل سمعت؟ "حدثوا عني ولا حرج"
السلفنجي: وما المشكلة؟ لقد قال النص الأول ذات مرَّة، وقال النص الثاني في مرة أخرى.
مسلم: ألا ترى أية مشكلة؟ أولا دعك من كلمة "متعمدا"، فمن الواضح أنها مدرجة عمدا لغرضٍ واضح، إن أصل الحديث كان أمرا للناس بأن يبلغوا آيات القرءان عن الرسول، وأن ينقلوا للناس أقواله، ولذلك كان التحذير الشديد من الكذب عليه، فلا معنى ولا مبرر لإقحام بني إسرائيل في الأمر، ثانيا: أورد البخاري مروية تقول: "حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب عليّ متعمدا فليتبوأ مقعده من النار"، وأورد مسلم مروية تقول: "حدثوا عني ولا حرج، ومن كذب عليّ متعمدا فليتبوأ مقعده من النار"، وبذلك فأنتم بتمسككم بالمرويتين معاً تجعلون بني إسرائيل مصدرا للدين كالرسول تماما، فأي تفسير للتحديث هناك سينطبق على التحديث هنا، وأنت قد قدمت لتوِّك تفسير معلميك من أكابر البهائم للتحديث، فهل تستطيع أن تطبقه على مروية مسلم؟ وما الذي تغير في الظروف والأحوال لكي يحدث التغيير في النص؟ إنه لا يوجد أدنى احتمال لكي يتكرر نفس القول بنفس حروفه مع استبدال بني إسرائيل بالرسول! ولا يوجد إلا احتمال واحد هو أن هذا التزوير تم بفعل فاعل من سلفكم الطالح!
السلفنجي: كذبت وخسئت!
مسلم: ألا ترى أن إدراج بني إسرائيل بدلا من الرسول ترتب عليه نقل الكثير من خرافات وأساطير ومفتريات بني إسرائيل وأن صبغ مذهبكم بصبغة تلمودية كان من نتائج هذا التحريف والتزوير؟
السلفنجي: ها ها، الآن حصحص الحق، تريد أن تهدم السنة أيها العلماني الليبرالي الشيوعي الخارج على الجماعة المفارق للملة.......الخ
أخذت تصدر من السلفنجي أصوات هي خليط متنافر كريه من النباح والنهيق والخوار والضراط، أخذت هذه السيمفونية الشيطانية تتعالى لم يعد الأمر محتملا، صاح مسلم: كف عنا هراءك وانصرف من هنا، ثكلك إبليس اللعين وبكى عليك الشيطان الرجيم!

*******


هناك تعليقان (2):

  1. هههههه أعتقد أن إبليس يبكي على موت أوليائه من شياطين الأنس فهم أدواته ولسان حاله

    ردحذف