الخميس، 1 يناير 2015

أسباب إحداث مصطلح "الصحابة" والنفخ فيه

أسباب إحداث مصطلح "الصحابة" والنفخ فيه
 إن إحداث أسطورة "الصحابة" وما ترتب عليها من القول بعدالة من تفضلوا عليه بهذا اللقب كانت من أبشع الأساطير على مدى التاريخ وأسوئها عاقبة، وكانت الأهداف منها ما يلي:
1.         تقديس وتوثين المبدلين والمنافقين والمنقلبين على الأعقاب وجعلهم فوق الدين والقيم والمنطق وعدم السماح لأحد بالنظر في أفعالهم على هدي من كتاب الله تعالى، فهي محاولة لجعل الراسبين أفضل من الأوائل في الترتيب العام بعد خوض الامتحان.
2.         إعطاء الشرعية لأفعال المبدلين وأهل البغي وأكابر المنافقين والمنقلبين على الأعقاب وجعل سلوكهم وأفعالهم وضلالاتهم جزءاً من صميم الدين وجعلها من سنن الدين.
3.         إعطاء الشرعية لأهل البغي والمنقلبين على الأعقاب وأكابر المنافقين ومنع الناس من مراجعة أقوالهم أو أفعالهم باعتبارهم (صحابة) عدول، وكما يقول أكابر نفايات البهائم إن نعل أحدهم أفضل من كل من سيأتي من الأمة!!!
4.         إعطاء الشرعية لكل التراث الشفهي المليء بالإلقاءات الشيطانية والتحريفات، فيكفي أن يَنسب بعض الأشخاص إلى (الصحابي) العدل قولاً أو فعلاً لكي يصبح نصاً دينيا من سنة الرسول يكون له الحكم على القرءان والقضاء عليه! وهذا يعني إعطاء المشروعية للمرويات الآحادية الظنية بحيث يتم الاكتفاء بالشهادة المزعومة لواحد فقط ممن أسبغوا عليه هذا اللقب لجعل المروية نصاً دينيا ملزما ووحيا ثانيا ومثلا للقرءان!!! ومن المعلوم أن أبسط تعامل بين شخصين مثل التداين بدين إلى أجل مسمى ينبغي أن يُسجل في وثيقة بمحضر من شهود عدول، فضربوا بكل ذلك عرض الجدار فيما هو أخطر من ذلك وهو النصوص الدينية، وكان القول بعدالة (الصحابي) وسيلتهم لتحقيق ذلك، وقد ترتب على ذلك الإعراض عن القرءان ووضع وتحريف الآثار لتحريف الدين وإحداث مذاهب حلت محلّ الإسلام.
5.         مواجهة ولاء الناس البديهي لآل بيت الرسول بالنفخ في مصطلح (الصحابة) وجعله عمليا وواقعيا المصطلح الأكثر قداسة.
ويجب العلم أن السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار هم في غنى عن مصطلح الصحابة الذي يسويهم بالمبدلين والطلقاء والمنافقين والأطفال والصبية.
أما المنتفعون بالنفخ في مصطلح الصحبة فهم المنافقون والطلقاء والأعراب والراسبون ومن فشلوا في تقبل الرسالة والارتقاء إلى مستواها.
ويقول الوسطيون المعتدلون: "ومن ذا الذي قال إننا نقول إن "الصحابة" مصطلح ديني، مصطلح "الصحابة" ليس إلا مصطلحا تاريخيا يشمل كل أهل القرن الإسلامي الأول الذين رأوا الرسول ولو للحظة ثم آمنوا وماتوا مؤمنين، وهم لم يكونوا معصومين، بل لقد ثبت أن بعضهم اقترف بعض كبائر الإثم والفواحش، كل ما في الأمر هو أننا نطالب بإجلالهم وتوقيرهم وتعظيمهم وتبجيلهم وباتخاذهم أربابا مشرعين في الدين يكون كل ما نُسِب إليهم من "السنة" القاضية على القرءان والحاكمة عليه، ألا تعلم أنه بمجرد أن يُنسب إليهم أي قول منسوب إلى الرسول بعد أكثر من مائتي سنة تتلبسهم حالة من العدالة؛ أي العصمة الوقتية، لا يمكن لأحد أن يرتاب فيها! أتشكك في عدالة الصحابة؟؟!!!"
وبالطبع لا جدوى من محاولة الرد على هراء أو على كلام لا يرقى إلى مستوى قضية حقيقية!
سيقول السفهاء من الناس إن المنافقين ليسوا من "الصحابة"، والحق هو أنهم من الصحابة وفقل للمعنى الأصلي للكلمة وهو الملازمة والعشرة، أما إذا كانوا يقصدون أنهم ليسوا منهم طبقا لاصطلاحهم، فعليهم أن يأتوا للناس بقوائم بأسمائهم ولم ولن يفعلوا فأكثر المنافقين لم يكن يعلمهم أحد من البشر، قال تعالى: {وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ} التوبة101
فهذه الآية تصفع أقفية عبيد نعال السلف الذين يقدسون الآن من كانوا منافقين غير معلومين ويتطاولون على الرسول بنسبتهم إليه!!!
والسؤال الذي يقوض باطل عبيد "الصحابة": "إن سورة التوبة وهي من أواخر السور نزولا تنص على وجود حزب هائل وقوي وعديد وعتيد من المنافقين استدعى الأمر إنذارهم وتهديدهم في آيات كثيرة، ولكن لا وجود لأي ذكر لهم من بعد انتقال الرسول، هل تبخر هؤلاء المنافقون فجأة أم تضاعفت أعدادهم؟" الجواب هو: "بل إن أعدادهم تضاعفت بطريقة أسية Exponential انفجارية، ذلك لأن الكثيرين من المرتدين المهزومين وأبناء الشعوب المقهورة الموتورين اضطروا إلى إظهار الإسلام وهم مصممون على الثأر منه بعدما رأوا المسلمين يذبحون أبناءهم ويستحيون نساءهم وينهبون أموالهم ويستوطنون بلادهم، ومن المستحيل بالطبع معرفة كل هؤلاء المنافقين، ولكن أثرهم ماثل في الفتن التي اندلعت بين المسلمين وما حدث من مذابح لطخت وجه التاريخ وصبغته بالدم وكذلك ماثل في تمزيق الأمة وتفريق الدين ووضع مئات الألوف من المرويات! 
ويوجد في البخاري نصوص قطعية الدلالة على أن رجالا من الصحابة قد ارتدوا على أدبارهم القهقري بعد الرسول وأن الرسول نفسه سيفاجأ بذلك يوم القيامة، فكيف قطع جامعو المرويات أنهم كلهم عدول وأن كل قول نُسب إليهم يعتبر نصا دينيا له الحكم والقضاء على القرءان الكريم؟ والمشكلة أنهم يعتبرون كل من قيل إنه روى عن الرسول صحابي، في حين أنه لقبول المروية يجب أن تكون قد رويت عن صحابي؟؟ أليس هذا هو الدور المنطقي الباطل؟؟؟!!!
ومن الأمور التي تقوض التعريف الذي أحدثه بعض الدجالين والمدلسين في القرن الهجري الثالث للصحابة وغلوهم في أمرهم هي أنه ورد في صحيح البخاري أن رهطا من (الصحابة) سيدخلون النار وأن الرسول نفسه سيفاجأ بذلك!!!!!!!!!!!! اقرأ في البخاري:
[ 6213 ] وقال أحمد بن شبيب بن سعيد الحبطي حدثنا أبي عن يونس عن بن شهاب عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة أنه كان يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يرد علي يوم القيامة رهط من أصحابي فيجلون عن الحوض فأقول يا رب أصحابي فيقول إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقري"
ماذا سيكون ردّ من يعبدون الصحابة والبخاري؟! لا مشكلة: "صدق البخاري، والصحابة كلهم عدول وهم السادة المقدسون، ومعنى أنهم ارتدوا على أدبارهم القهقري هو أنهم لم يرتدوا على أدبارهم القهقري، ولو كنت متخصصا لعرفت ذلك بنفسك"!! أو سيقولون إن "الصحابة الذين ارتدوا هم الذين حاربهم الصحابة الذين لم يرتدوا"!!!!!
ولكن المشكلة التي غفلوا عنها هي أن تعريف الصحابي لا ينطبق إلا على الصحابي الذي لم يرتد بل مات مؤمنا!!!!! فهم يقرون هاهنا بأن النبي نفسه لا يعرف تعريف الصحابي الذي أحدثوه هم من بعده، أو يلزمهم الإقرار بأنه ليس بمصطلح ديني!!!!!

إن في إلزام الأمة بالاصطلاح الذي أحدثوه للصحابي مخاطر عديدة أدت إلى كوارث هائلة، لذلك يجب العلم بأن هذا التعريف أصلا لم يأت به نص قطعي الورود والدلالة، وهو من محدثات الناس في الدين، وهو من الممكن أن ينطبق علي من قال الله فيهم: { وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنْ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ } وكذلك: { وآخَرِينَ مِنْ دُونَهُم لا تَعْلَمُونَهُم اللهُ يَعْلمُهُم } وإلا فليأتِ صاحب هذا التعريف وأتباعه للناس بقوائم بأسماء هؤلاء المنافقين حتى يمكن استبعادهم، ولا يجوز لأحد أن يدعي لمن هو دون رسول الله العلم بهم سواء من المعاصرين له أو ممن أتى من بعده، لذلك كان لابد لاعتماد رواية من يسمونه بالصحابي من وثيقة مكتوبة كما كان الحال بالنسبة  إلى القرءان وخاصة وأنهم اعتبروا المرويات الأصل الديني الثاني نظريا وقدموها على القرءان عمليا، فهذه المرويات تمثل الجانب الأكبر من مادة الدين.

هناك 5 تعليقات:

  1. في الصميم . فاحدهم كان طليق اصبح خليفه المسلمين !!
    مع انه ورد حديث يقول ان رئيتم معاويه على الحكم فاقتلوه ,, او بما معنى الحديث

    وورد ذكرهم بانهم الشجره الملعون بالقران .. الا انه لايزال اهل قرن الشيطان يقولوا بانه خليفه المسلمين ورضي الله عنه وارضاه وخال المؤمنين وكاتب الوحي ,, وباقي البهارات

    وكل ماذكرته صحيح فان اهل السنه اتبعوا السنه من عند الصحابه !! وكما ذكرت اكثرهم ارتدوا على اعقابهم القهقرى !!

    وعندما تسالهم عن السبب يبطل العجب , فتجدهم دائما يرددوا الحديث المكذوب في خطب الجمعه اني مخلف الثقلين كتاب الله وسنتي الذي لا تجد له سند من الصحه

    ليقولوا انهم ياخذوا السنه من عند الرسول عن طريق الصحابه !!! لماذا ؟؟

    مع ان الصحيح هو كتاب الله وعترتي اهل بيتي؟؟
    لذلك تجد رسول الله الذي ماينطق عن الهوى انه اوصى في حديث الغدير بكتاب الله وعترتي اهل بيتي .. ورفع يد الامام علي عليه السلام وقال من كنت مولاه فهذا علي مولاه .. اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله وادر الحق معه حيث ما دار..

    فتجد عباد الصحابه الذين لايجدوا مفر ولا يستطيعوا من تضعيف الحديث الا تغير معنى الموالاه الى معنى المودة او المحبه !!

    ولكي يبتعدوا عن العتره المنبع الصافي لسنة رسول الله ويتبعوا سنة الصحابه المتهالكه الذين اقتتلوا مع بعضهم البعض بل اكثر اقتتلوا مع اهل البيت ..

    فتجدهم يكذبوا عن عمد بكل يوم بخطب الجمعه بهذا الحديث المكذوب ..

    والادهى والامر ان هؤلاء الصحابه اجتمعوا على بيت النبوه وحاولوا احراقه لكي يجبروا الامام علي عليه السلام بالمبايعه !!

    هل ترى من اين تاخذ السنه ؟؟ من هؤلاء الصحابه الذين حاولوا احراق بيت النبوه!!
    وثم نتسال في وقتنا هذا من اين اتى داعش واشكالهم ؟؟

    على الامه الرجوع الى المنبع الصافي اهل بيت النبوه عليهم افضل الصلاة والسلام
    فهم الحبل الممدود من السماء الى الارض ولن يفترقوا حتى يردا على الحوض مع رسول الله

    ردحذف
  2. يوم جيد شعبي في المملكة العربية السعودية

    شهادة على كيف حصلت على قرض لشراء منزل من شركة حقيقية وديعة حقيقية دعا شركة القرض ألباكر. أنا سعيد جدا اليوم و الله صلى الله خوسيه لويس قرض الشركة.
    ،
    اسمي عبد الله أنا من مدينة الرياض لقد تم البحث عن شركة قرض حقيقية على مدى 5 أشهر، لشراء منزل
    كل ما حصلت عليه كان حفنة من الحيل الذي جعلني أن أثق بهم وفي النهاية
    من اليوم، أخذوا أموالي دون إعطاء أي شيء في المقابل، كل شيء
    فقدت أملي، وحصلت على الخلط والإحباط، وأنا لم أكن أريد أن يكون أي علاقة مع شركات القروض على شبكة الإنترنت، لذلك ذهبت إلى اقتراض بعض المال من
    صديق، قلت لها كل ما حدث وقالت انها يمكن أن تساعدني، ذلك
    أنها تعرف شركة القرض التي يمكن أن تساعدني مع أي مبلغ من القروض
    التي يحتاجها لي مع معدل فائدة منخفض جدا من 2٪، أنها حصلت للتو
    قرض من لهم، وقالت انها وجهت لي على كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض، فعلت
    تماما كما قالت لي، وأنا تقدمت معهم على البريد الإلكتروني: (albakerloanfirm@gmail.com) لم أكن أعتقد ولكن حاولت وأنا
    أعظم مفاجأة حصلت على القرض في غضون 24 ساعة، لم أستطع أن أصدق،
    أنا سعيد وغني مرة أخرى وأنا أشكر الله أن هذا القرض
    شركات مثل هذا لا تزال موجودة على هذه الحيل في جميع أنحاء الأماكن،
    يرجى أنصح الجميع هناك الذين هم في حاجة إلى قرض للذهاب
    (albakerloanfirm@gmail.com) أنها لن تفشل لك، و
    يجب أن تتغير حياتك كما فعلت الألغام. الاتصال بسرعة (albakerloanfirm@gmail.com) اليوم والحصول على القرض الخاص بك منهم، بارك الله شركة ألباكر قرض للحصول على عرض قرض حقيقي.
     تأكد من الاتصال شركة ألبكر قرض للحصول على القرض الخاص بك لأنني حصلت على قرض بلدي بنجاح من هذه الشركة دون إجهاد.

    ردحذف